خوري تناقش مع لجنة “5+5” التطورات الأمنية في ليبيا

0
206

شاركت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” الذي عقِد في المقر الدائم للجنة في مدينة سرت بحضور أعضاء من الجيش الوطني الليبي، وحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها.

وقالت خوري، إن اجتماع اللجنة ناقش التطورات والتحديات في ليبيا، ولا سيما على الصعيد الأمني، مشيرة إلى أنها أكدت على الدور الحاسم الذي تضطلع به اللجنة في دعم اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضحت خوري أن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة تطرق كذلك لسبل مواصلة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك إخراج المقاتلين الأجانب والمرتزقة، معتبرة أن السلام والاستقرار أصبحا، أكثر من أي وقت مضى، أمرا حيويا للمواطنين الليبيين الذين يتوقون إلى إيجاد حل سياسي مستدام.

وقالت إنها جاءت إلى سرت من أجل الاجتماع مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة لأن عملهم مهم كثيرا، لتعزيز وقف إطلاق النار، وللمساعدة على الاستقرار في ليبيا.

وأكدت خوري أن هذه اللجنة تمثل الروح الليبية حول تضامن كل الليبيين مع بعضهم البعض، مشددة على أن بناء الدولة يحتاج لأن يكون كل الليبيين مع بعضهم البعض، وعمل الليبيين سيضمن بناء الدولة ومؤسساتها.

ووصفت خوري اجتماعها والوفد المرافق لها من البعثة الأممية مع اللجنة العسكرية المشتركة في سرت بأنه كان إيجابيا للغاية، وقالت نحن ندعم عمل اللجنة، والمجتمع الدولي يدعم كل الجهود الليبية لتعزيز وقف إطلاق النار واستمرار الأمن.

وبشأن زيارتها إلى مدينة سرت ولقاء المسؤولين في البلدية، أكدت خوري أن هذه ليست زيارتي الأخيرة للمدينة، منوهة بأنها ستسعى خلال زيارتها المقبلة للاجتماع مع المجلس البلدي للمدينة.