رئيس حكومة الوحدة الليبية يطالب بسرعة إنجاز مشروع الطريق الدائري الثالث

0
247
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، اجتماعا لمتابعة سير العمل بمشروع الطريق الدائري الثالث، مع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، والشركة العامة للمياه، والصرف الصحي، والشركة العامة للكهرباء، والمكتب الاستشاري الدولي “هيل انترناشيونال” المشرف على المشروع.

وطالب دبيبة، الشركة المنفذة لأعمال مشروع الطرق الدائري الثالث في طرابلس بضرورة تنظيم العمل وسرعة الإنجاز، كما أكد على ضرورة مراعاة المواصفات المعتمدة للمشروع.

وقدم المكتب الاستشاري الدولي “هيل انترناشيونال” المشرف على المشروع، خلال الاجتماع، عرضا ضوئيا يبين سير العمل بالمشروع وفق القطاعات والأعمال الفنية المنجزة بالجسور والكباري والطرق، إلى جانب العوائق في مسارات المشروع والأعمال المنجزة في إزاحة خطوط المياه والكهرباء ونقاط الصرف الصحي.

كما قدم مدير عام جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج موقفًا حول الجدول الزمني للتنفيذ وسير أعمال التوريدات للمواد المصنعة، مؤكدا توحيد الجهود للتنفيذ وفق البرنامج المعتمد.

وأكد دبيبة خلال الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود بين مالك المشروع جهاز الإسكان وشركتي المياه والكهرباء في إزاحة العوائق، والتسريع في فتح المسارات وصرف التعويضات للمستحقين، مشددا على ضرورة تنفيذ شبكات تصريف المياه الجانبية على طول الطريق وفق المواصفات المعتمدة باعتباره ضمن الأعمال الإضافية بالمشروع.

 ووجه الشركة المنفذة بزيادة العناصر البشرية والآليات والمواد المصنعة خلال المرحلة المقبلة وتنظيم العمل وسرعة الإنجاز.