ليبيا تشارك في قمة قازان العالمية للشباب

0
148

شارك وزير الشباب بحكومة الوحدة الليبية فتح الله الزني، في فعاليات قمة قازان العالمية للشباب رفيعة المستوى التي تنظمها جمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية والمقامة في العاصمة قازان خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس الجاري.

وشهدت فعاليات الافتتاح حضور مكثف من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والبريكس لأكثر من 100 مشارك فضلا عن ضيوف رفيعة المستوى ممثلين عن 43 دولة.

وتمحور جدول أعمال القمة حول مواضيع رئيسية ذات أهمية قصوى مثل الرقمنة، والأدوات الحديثة في السياسة الشبابية، والقيم التقليدية في عصر العولمة، كما نوقشت الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، والاتجاهات والحلول الرقمية في بيئة الشباب، والصحة النفسية للشباب.

ويتوقع أن تفضي القمة قرار مشترك بشأن خطة العمل التي ستكون بمثابة حجر الأساس لتنفيذ مبادرات شبابية مشتركة وبرامج تعاونية طويلة الأجل في بلدان العالم الإسلامي، ودول منظمة البريكس، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وشكر وزير الشباب فتح الله الزني في كلمته رئيس جمهورية تتارستان على تنظيم القمة العالمية للشباب ونقل له تحيات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، مؤكداً له على أهمية التعاون الثنائي وتبادل الأفكار والتجارب لمعالجة القضايا الملحة التي يواجهها الشباب في عالم متغير ومتسارع التقنية والأحداث.