سفير ليبيا بالجزائر ينفي إجراء محادثات مع “عطاف” بشأن تنسيق عسكري حول ‫غدامس‬‬

0
185

نفى سفير ‫ليبيا‬ في ‫الجزائر‬ صالح همة،‬ صحة ما نسبه له موقع “أخبار بلا حدود” عن حديثه مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطّاف بشأن تنسيق عسكري حول ‫غدامس‬. ‬‬‬

وقال همة، في تصريحات صحفية اليوم الخميس إنه تحدث مع وزير الخارجية الجزائري عن ضرورة تجنب التحشيد والتوتر ضرورة الحفاظ على السلام والهدوء وعدم العودة للقتال والحرب في ليبيا.

وأضاف همة، أن وزير الخارجية الجزائري جدد دعم بلاده لحل ليبي للازمة في ‫ليبيا‬ ورفض التدخلات الأجنبية مشيراً إلى أن الانتخابات هي أقصر طريق للحل.‬

وأكد سفير في الجزائر أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية ولم يتطرق إلى أي حديث عن دعم عسكري لأي طرف في ليبيا بعكس ما نشره ذلك الموقع.

وأشار إلى أن مضمون اللقاء لم يخرج عن سياق البيان الذي أصدرته الخارجية الجزائرية.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قالت في بيان صدر بتاريخ 11 أغسطس، إن الوزير أحمد عطاف، استقبل سفير ليبيا صالح همة، بناءً على طلب من الأخير.

وذكرت أن اللقاء شكل فرصة للإحاطة بما يجري على الساحة الليبية من مستجدات مقلقة لا تبعث على الارتياح، لاسيما عمليات الحشد العسكري تجاه المناطق الغربية والجنوبية للبلاد وما تحمله هذه التطورات من أخطار محدقة بتجدد الاشتباكات والمواجهات بين الأطراف الليبية.

وبهذا الخصوص، جدد الوزير أحمد عطاف التأكيد على موقف الجزائر ومناشدتها الأشقاء الليبيين إلى التحلي بالحكمة وضبط النفس وإعلاء المصالح الحيوية للشعب الليبي فوق أي اعتبارات أخرى.

كما أبرز الوزير ضرورة تظافر جهود الجميع للحفاظ على أهم مكسب تم تحقيقه عبر العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، ألا وهو مكسب وقف الاقتتال بين الإخوة الفرقاء في دولة ليبيا الذي يتوجب تثمينه وتعزيزه والبناء عليه للمضي قدماً نحو تحقيق التسوية السلمية المنشودة، حفاظاً على أمن واستقرار ليبيا وكذا أمن واستقرار جوارها الإقليمي.

وشدد الوزير أحمد عطاف على ضرورة تسخير كل ما تملكه ليبيا من مقدرات ومقومات للإسراع بإنجاح العملية السياسية الهادفة إلى توحيد المؤسسات الليبية عن طريق انتخابات حرة وشفافة ونزيهة.