حماد: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام المحاولات المشبوهة للسيطرة على مصرف ليبيا المركزي

0
159

قال رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد إن البعض يحاول ويسعى للسيطرة على المصرف المركزي لتحقيق مأرب شخصية غير مشروعة بالمخالفة للتشريعات والقرارات الصادرة بالخصوص والقفز على الجهود التي بذلت لتوحيد المؤسسات المالية والموازنة العامة، لتحقيق مبدأ الوضوح والشفافية في الانفاق العام.

وأضاف حماد، في كلمة خلال ترأسه الاجتماع الأول لمراقبي ومدراء الخدمات المالية على مستوى البلاد بمقر رئاسة الوزراء في بنغازي أن هذه المحاولات المشبوهة التي من شأنها زيادة حالة التشظي والانقسام والتأثير سلباً في الاقتصاد الليبي وتعريض المركز المالي للدولة للخطر في مواجهة الأسواق العالمية.

وأشار إلى أنها تهدف للسيطرة على مركز المال ومقدرات الشعب والاستحواذ على عوائد وإيرادات الدولة وتبذيرها بشكل غير مسبوق، والتي تؤدي لانهيار الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أن الحكومة الليبية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه المحاولات والممارسات غير القانونية.

وأكد الاستعداد لاتخاذ كافة الإجراءات والقرارات والخيارات، دون أي استثناء التي تمنع إهدار أموال الشعب، وتمنع وصولها لأي جهة خارجة عن الشرعية والمشروعية.

كما لفت إلى أن هذه التحركات المشبوهة تسببت في أزمات خانقة ومرهقة للمواطنين سواء بالتسبب في انعدام الثقة في المعاملات المصرفية ونقص أو شح السيولة النقدية.