مجلس النواب يصوت على إلغاء تكليف “الشكري” واستمرار “الكبير” محافظاً لمصرف ليبيا المركزي

0
154

استأنف مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء، جلسته الرسمية بمقره في مدينة بنغازي برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن جلسة اليوم ناقشت البند المتعلق بإلغاء القرار رقم (3) لسنة 2018 بشأن تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وأضاف المتحدث أنه وبعد مناقشة ومداولة هذا البند صوت المجلس بالأجماع على إلغاء القرار رقم (3) لسنة 2018 بشـأن تكليف محمد عبدالسلام الشكري، محافظاً لمصرف ليبيا المركزي.

كما صوت المجلس بالأجماع على استمرار الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه مرعي مفتاح البرعصي، في عملهم وفق قرار هيئة رئاسة مجلس النواب رقم (12) لسنة 2024.م بشأن وقف العمل بقرار رقم (3) لسنة 2018. ،

وصوت أيضاً على تقديم ترشيح بتشكيل مجلس الإدارة لمصرف ليبيا المركزي خلال عشرة أيام وفقاً للقانون رقم (1) لسنة 2005 بشأن المصارف.

وفيما يتعلق في بند مقترح قانون المصالحة الوطنية تم مناقشة تكليف رئيس مجلس النواب بتقديم مقترح قانون المصالحة الوطنية للتصويت، وتشكيل لجنة المصالحة الوطنية على أن يعرضهما على المجلس للتصويت عليهما، وتم التصويت بالأجماع على هذا المقترح، وبذلك علقت الجلسة.