ليبيا.. داخلية حكومة الوحدة تؤكد اختطاف مدير أمن غات في سبها على يد قوات أمنية

0
166

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية خطف مدير أمن غات المكلف منها لواء “علي الباهي” من منزله فجر أمس الإثنين من قبل فرقة قالت إنها “تابعة للأمن الداخلي سبها استغلت الظروف التي تمر بها غات نتيجة سوء الأحوال الجوية”.

وقالت الوزارة ، في بيان اليوم الثلاثاء إنها تسعى “لتوحيد الجهود الأمنية على كامل التراب الليبي، وهدفها المحافظة على الأمن والاستقرار”، وإن مثل هذه الأعمال التي “ترتكب خارج أطر القانون بخطف مسؤولين وتهديد آخرين تابعين لحكومة الوحدة الوطنية هي أفعال خاطئة وغير قانونية”.

وحملت الوزارة في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية مسؤولية صحة وسلامة مدير الأمن على مرتكبي هذا الفعل ، متعهدة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ومحاسبة وملاحقة المسؤولين عنها قانونيا

من جهة أخرى دان عضو مجلس النواب الليبي بالدائرة السابعة غات، نصر يوسف محمد، اعتقال مدير أمن غات من قبل إحدى الأجهزة الأمنية يوم الاثنين، دون سند قانوني من النيابة العامة أو حالة من حالات التلبس الواردة في قانون الإجراءات الجنائية، الأمر الذي يعد تقييداً للحرية دون وجه حق وانتهاكا صارخاً لحقوق هذا المواطن ومخالفة للإعلان الدستوري وكافة التشريعات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وطالب عضو مجلس النواب الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عنه، والنيابة العامة بصفتها مسؤولة عن الدعوة الجنائية التحقيق في الحادثة من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات.

ودعا البعثة الأممية للدعم في ليبيا والمنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الانسان متابعة هذا الملف حماية لحقوق المواطنين من توغل السلطات العامة دون سند وإطار قانوني يخولها بذلك.