الحكومة الليبية المكلفة تتخذ إجراءات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي

0
151

طالب وزير الكهرباء بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الدكتور عوض البدري، اليوم الثلاثاء، بسرعة إنجاز عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية في مدينة بنغازي.

وتضمنت هذه المشاريع محطة سي فرج جهد (400 ك. ڤ)، ومحطة وسط الكويفية الجديدة جهد (30-11 ك.ڤ)، ومحطة حي السلام الحقن جهد (220-30 ك.ڤ)، ومحطة الجامعة الجديدة (30/11 ك.ڤ)، ومحطة محمولة بقدرة (500 KVA )بمنطقة طلميثة.

وفق بيان الوزارة، جاء ذلك خلال اجتماع مع لجنة الطوارئ لاستقرار الشبكة الكهربائية التابعة للوزارة، لمناقشة الأوضاع الحالية لشبكة الكهرباء في مدينة بنغازي وضواحيها.

وأعلن الوزير عن مشاريع أخرى ستسهم بشكل كبير في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية وضمان تدفق التيار الكهربائي دون انقطاعات متكررة.
وشددت الوزارة على أن نسبة الإنجاز في هذه المشروعات بلغت مستويات متقدمة جداً.
وطلب الوزير شحن كل هذه المشاريع قبل نهاية الأسبوع الجاري على أن تبدأ في الدخول على الشبكة والاستفادة منها، مما سيؤدي إلى تحسن ملموس في أداء الشبكة الكهربائية داخل بنغازي وضواحيها.

وتتكرر مشكلة انقطاع الكهرباء في المدينة، حيث انقطع التيار الكهربائي عن حي المنصوري بمنطقة السيدة عائشة بمدينة بنغازي لمدة من 48 ساعة متواصلة قبل أن تعلن الحكومة عودة التيار، مرجعة ذلك إلى عطل في المحول الكهربائي المغذي للحي، مما استدعى استبداله بمحول جديد بقدرة 300 كيلو فولت أمبير.