محكمة الجنايات تصدر أحكاماً بحبس 32 متهماً بالاتجار في المخدرات بمصراتة

0
155

أصدرت محكمة جنايات مصراتة أحكاماً تقضي يقضي بحبس 32 متهماً بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة مصراتة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب العام الليبي في بيان اليوم الاثنين، إنه وترتيباً على الحملة التي أنجزها مأمورو الضبط القضائي، إنفاذاً لتدابير النيابة العامة في خصوص تخصيص محال لإدارة تجارة المخدرات في منطقة القوشي– مصراتة، رفعت هيئة النيابة العامة الدعوى الجنائية في مواجهة 36 متهماً.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه وبفراغ محكمة جنايات مصراتة من إجراءات تحقيق واقعات الدعوى قضت في آخر جلساتها بإدانة 32 متهماً، اثنان منهم عوقبا بالسجن مدة 16 عاماً مع غرامة مالية تقدر بـ 5 آلاف دينار لكل منهما وحرمانهما من حقوقهما المدنية، إلى جانب اثنين بعقوبة السجن مدة 13 سنة، و10 آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات مع غرامة تقدر بـ 5 آلاف دينار والحرمان من الحقوق المدنية.

كما أنزلت المحكمة عقوبة السجن ولمدة 8 سنوات على 7 متهمين مع غرامة مالية تقدر بـ 3 آلاف دينار، إضافة إلى اثنين آخرين بعقوبة السجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار، مع حرمانهما من حقوقهما المدنية.

وقضت المحكمة أيضاً بالسجن مدة 18 شهراً على 7 متهمين إلى جانب تغريمهم قيمة مالية قدرها 1000 دينار، إضافة إلى السجن مدة 6 أشهر على متهمين اثنين آخرين.

 بينما قضت المحكمة ببراءة 4 متهمين مما نسب إليهم وأمرت بمصادرة الأسلحة النارية ووسائل النقل المستعملة في نقل وتجارة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والخمور والأدوات المستخدمة في تعاطيها، كما أمرت المحكمة بنشر الحكم ثلاث مرات على نفقة المحكوم عليهم وألزمتهم مصاريف الدعوى.