تعديل نتيجة امتحانات الدور الأول لـ 98 ألف و188 طالباً في شهادة الثانوية العامة

0
195
امتحانات - ليبيا

أعلن مدير المركز الوطني للامتحانات، أحمد مسعود، تعديل نتيجة امتحانات الدور الأول لنحو 98 ألف و188 طالباً في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بالقسمين الأدبي والعلمي.

وقال مسعود، في بيان لوزارة التعليم في حكومة الوحدة الوطنية، إنه جرى تعديل نتيجة 85 ألفاً و401 طالب في القسم العلمي، و12 ألفا و787 طالبا في القسم الأدبي، بعد البت في الطعون المقدّمة من هؤلاء الطلاب.

وبلغ عدد الطلاب الذين تغيّرت نتيجتهم من رُسوب إلى نجاح بلغ 388 طالبا في القسم العلمي و23 طالبا في القسم الأدبي بمنح الدرجة كاملة لجميع الطلاب بعد إثبات ورود أخطاء في عدد من الأسئلة خلال تقديم الطعون، ومراجعتها من المُختصين بمصلحة التفتيش والتوجيه التربوي بعد اعتماد نتيجة الدور الأول.

وأشار إلى أن منح الدرجات كان على سؤالين في مادة الرياضيات، وسؤال في مادة اللغة العربية (القراءة والنصوص) للقسم العلمي، وسؤالين في مادة الإحصاء، وسؤال في مادة علم الاِجتماع للقسم الأدبي

وأفاد مسعود أنه سيجرى إعلان نتيجة الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، في موعد أقصاه بداية الأسبوع القادم، وأنه يمكن للطلاب الآن الاطلاع على نتائجهم بعد تعديلها في منظومة الامتحانات على الرابط التالي:    https://finalresults.nec.gov.ly/CommonNotAvialable.aspx