الحكومة الليبية المكلفة تشكل لجنة طوارئ لمواجهة سيول غات

0
224

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، مساء السبت، رفع حالة الطوارئ للمرة الثانية بمنطقة حوض غات، مع أخذ الحيطة والحذر، بعد تجدد السيول.

ووجه نائب رئيس الحكومة الليبية سالم معتوق الزادمة، برفع حالة الطوارئ إلى نهاية الأسبوع، موجهاً المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، مع بداية جولة ثانية للسيول، ووجه لجنة الطوارئ بالاستعداد التام والاستجابة السريعة لأي طارئ.

وقرر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، أمس الجمعة، تشكيل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية بمنطقة حوض غات.

وحسب القرار المنشور على صفحة الحكومة المكلفة في موقع فيسبوك الجمعة، يرأس اللجنة نائب رئيس الحكومة عن المنطقة الجنوبية سالم الزادمة، وتضم في عضويتها وزراء الدفاع والصحة والحكم المحلي والكهرباء والبيئة والاتصالات والموارد المائية ورئيس هيئة الإغاثة،.

وتعرضت بلدية تهالة شمال غات إلى سيول دفعت المجلس البلدي هناك إلى إعلانها بلدية منكوبة، داعيا جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات إلى تقديم يد العون.

وأكدت غرفة الطوارئ غات أن البلدية، بالإضافة إلى بلديتي البركت والعوينات، تترقب وصول سيول قادمة من منطقة تاسيلي.

وحذر المجلس التسييري لبلدية مُرزق من ارتفاع منسوب مياه الأمطار ويطالب الأهالي بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجنب الخروج إلا للضرورة.