حكومة الوحدة تناقش خطة عملها لمساعدة المتضررين من السيول ببلديتي تهالة وغات

0
140

عقدت لجنة الطوارئ في حكومة الوحدة الليبية اجتماعا طارئا برئاسة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، وبحضور أعضائها من المسؤولين بالقطاعات والجهات الحكومية المعنية بالاستجابة، لمناقشة خطة عملها فيما يتعلق بتقييم الوضع ومتابعة مستجدات الأمور عن كثب وتنظيم وتنسيق جهود الاستجابة الإغاثة وتقديم الدعم وإدارة المعلومات حول الأضرار والتأثيرات الناتجة عن الفيضانات والسيول ببلديتي تهالة وغات والمناطق المجاورة لهما.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الاجتماع تركز على تحديد أولويات الاستجابة وتوجيه الجهات التابعة لتنسيق وإدارة عمليات تقديم قوافل الإغاثة والمساعدات وإيصالها لمستحقيها الفعليين من السكان المتضررين.

وأكد وزير الحكم المحلي أنه قد تم إرسال شحنات إغاثة تحتوي على خيام وفرش، وأغطية، ومياه شرب، وأغذية جافة، وغيرها من المستلزمات، مشيراً إلى أن الشحنات قد شارفت أولاً بأول على الوصول إلى المناطق المتضررة.

وشدد الوزير على ضرورة تنسيق وتوحيد الجهود كافة وعلى جميع الصعد من عمليات إنقاذ وإيواء للسكان المتضررين وتوفير ملاجئ مؤقتة لإيوائهم والعمل على تقديم الأغذية والمياه والرعاية الصحية الأساسية، الى جانب الإسراع في العمل على استعادة خدمات شبكتي الكهرباء والاتصالات.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الطوارئ قد شكلت برئاسة وزير الحكم المحلي وبعضوية كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون التنمية والتطوير، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات العامة، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، ورئيس هيئة السلامة الوطنية، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ومدير عام مركز طب الدعم والطوارئ، ورئيس جهاز الحرس البلدي، ومدير عام مركز الاتصال المحلي 1415.