حكومة الوحدة تبحث مع سفير ألمانيا ملف اللامركزية وتطوير الخدمات البلدية

0
204

التقى وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، بدر الدين التومي، بسفير ألمانيا لدى ليبيا، رالف تراف، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق في مجال الحكم المحلي، بما يسهم في ترسيخ اللامركزية وتطوير الخدمات البلدية.

حضر اللقاء مديرة التعاون التنموي الجديدة بالسفارة الألمانية كريستن جارايكوتشبا، ومديرة مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بالوزارة شادية عريبي ومستشار التعاون الدولي خيري عمر، وبحضور مسؤول الملف بإدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية محمد صويد.

كما بحث الطرفان أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الإدارة المحلية، واستعراض المشاريع القائمة في إطار التعاون المشترك، والرؤى المستقبلية للطرفين واستراتيجيتيهما لتطوير إدارة ملفات التعاون.

وأكد التومي أهمية هذه الشراكة ودورها في دعم جهود حكومة الوحدة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

ومن جانبه، أعرب السفير الألماني عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الإدارة المحلية، مشيرا إلى استعداد بلاده لتقديم الدعم والخبرات الفنية اللازمة للمساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.

واتفق الطرفان على أهمية التنسيق المشترك على المستوى الفني للتحضير لعقد لقاءات تنسيقية متقدمة حول التعاون الليبي الألماني بما يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين ويدفع بعجلة التنمية المحلية في ليبيا إلى الأمام ويحقق الاستقرار.