“الحويج” يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا والصين

0
425

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الليبية محمد الحويج، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا، ليو جيان، بديوان الوزارة في طرابلس، لبحث سير العلاقات التجارية والاستثمارية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد إن الاجتماع تناول مشاركة القطاع الخاص في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي سيعقد 6 سبتمبر 2024 في جمهورية الصين بمدينة بكين.

وأكد الحويج، على أهمية تطوير وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصينية والمستثمرين لدخول السوق الليبي بهدف خلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص.

من جانبه، عبّر القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دولة ليبيا.

ووجه وزير الاقتصاد إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة، ومجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، بالتعاون مع اتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة لتنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس في الربع الأول من عام 2025.

كما تلقى الوزير دعوة من نظيره الصيني لزيارة جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد اقتصادي وتجاري للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

 وحضر اللقاء مستشار الوزير شذر الصيد، ورئيس مجلس إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة نعيم أبو عبدالله، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني ميلاد البركي.