عقيلة صالح: ما صدر من حكومة دبيبة “المنتهية” ضد مصر لا يمثل الليبيين

0
220
عقيلة صالح

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن ما صدر من حكومة عبدالحميد الدبيبة ضد مصر لا يمثل الشعب الليبي الذي تربطه علاقات تاريخية وطيدة مع الشعب المصري، لن يعكر صفوها أي محاولات أو خلافات.

وجاء في بيان منشور على صفحة مكتبه الإعلامي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الإثنين: “نستنكر التصرفات غير المسؤولة من الحكومة منتهية الولاية بانتهاء مدتها المحددة في المرحلة التمهيدية وكذلك سحب الثقة منها”.

وأعربت حكومة الوحدة الوطنية، أمس الأحد، عن رفضها لاستقبال الحكومة المصرية بشكل رسمي ما اعتبرته أجساماً موازية لا تحظى بأي اعتراف دولي، في إشارة إلى رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد والوفد المرافق له.

واعتبرت الحكومة في بيان لها، أن هذه الخطوة بمثابة خروج عن وحدة الموقف الدولي الرافض لعودة البلاد إلى حالة الانقسام والاحتراب، كما أنها تتنافى بوضوح مع الدور المصري والعربي والإقليمي المنتظر في دعم وحدة ليبيا واستقرارها وتحصينها من محاولات التشويش والتقسيم.

وردت وزارة الخارجية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب على بيان حكومة الوحدة بدعوة الدول الصديقة والشقيقة إلى نقل سفارتها وممثلي الهيئات والمؤسسات الدبلوماسية والدولية إلى مدينة بنغازي بدلاً من العاصمة طرابلس، مثمنة موقف مصر وجهودها الداعمة لتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.