انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ببنغازي

0
195

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر العلمي الدولي حول دور المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الحد من مشاكل البطالة في ليبيا الذي تنفذه الهيئة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المكلفة.

ويقام المؤتمر في مدينة بنغازي بقاعة فندق تبستي بمشاركة ممثلون من جمهورية مصر العربية وجمهورية تونس، وجمهورية الجزائر والمملكة المغربية، ومشاركين من مختلف المناطق والمدن الليبية.

وشهد افتتاح المؤتمر حضور نخبة من أعضاء البرلمان الليبي إلى جانب نخبة من وزراء الحكومة الليبية ونخبة من الأكاديميين والمهتمين بمجال المشروعات الصغرى والمتوسطة.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور الهيئة العامة للتشغيل في رعاية الشباب والحد من البطالة، ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة وإلى تقييم مساهمة هذه المشروعات في تقليل نسبة البطالة، والتعرف على التحديات التي تواجهها وكيفية معالجتها، وإلى تعزيز ثقافة المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب الليبي.

وتتضمن المناقشات خلال المؤتمر حول مواضيع متعددة، مثل الشباب والمتغيرات الاقتصادية وثقافة العمل الحر، ومعوقات تأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في مكافحة البطالة، بالإضافة إلى أهمية التدريب في ريادة الأعمال وآليات تمويل المشروعات.

كما تم تكريم العديد من الشخصيات والقيادات خلال حفل الافتتاح حيث تم تكريم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس الوزراء أسامة حماد، ووزير العمل التأهيل عبدالله الشارف أرحومة ورئيس إدارة مجلس مجمع عمال مصر هيثم حسين، ورئيس جامعة الدلتا المصرية الدكتور يحي المشد.