ليبيا.. وفاة 7 سودانيين وإصابة 32 آخرين في حادث بالكفرة

0
174
استقبل مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بالكفرة، جثامين سبعة نازحين سودانيين، وإصابة 32 آخرين، في حادث سير وقع بالصحراء جنوب الكفرة.
وحسب بيان المستشفى على صفحته في موقع فيسبوك، اليوم الثلاثاء، استقبل قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى جثامين المتوفين في الحادث الذي وقع مساء أمس الإثنين، كما قدم الإسعافات للمصابين.
ومن بين المصابين، عشر حالات خطرة بالعناية الفائقة، والـ22 الآخرين موزعين بين إصابات بكسور وحالات متوسطة.
وقبل أيام، شددت السلطات السودانية القيود على حركة السودانيين القاصدين الحدود الليبية، في محاولة للحد من تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين الفارين من الحرب في دارفور، لا سيما مدينة الفاشر.
ووفقاً لموقع دارفور 24، يُحظر السفر من مناطق النزاع إلى المثلث الحدودي الواقع بين السودان وليبيا ومصر، الذي يُعدّ المعبر الرئيس لآلاف السودانيين الذين يسعون للجوء في ليبيا هربًا من الحرب القائمة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني. 
وعمّمت السلطات السودانية على جميع الجهات المعنية بوقف تنظيم رحلات اللجوء إلى ليبيا، محذرة من المساءلة القانونية لكل من يخالف هذا القرار.

وتستقبل مدينة الكفرة يومياً حوالي 1500 لاجئ سوداني وفقا لما صرح به عميد بلدية الكفرة مسعود عبدالله، الذي أشار إلى أن عدد الأسر السودانية اللاجئة وصل إلى حوالي 10 آلاف أسرة.