ليبيا.. بلدية بنغازي تستعد لإطلاق مشروع “العنونة البريدية”

0
249
رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الليبية الصقر عمران بوجواري

أعلنت بلدية بنغازي في ليبيا، الاستعداد لإطلاق مشروع العنونة البريدية، والذي يهدف من خلاله إلى تأسيس بنية تحتية للرموز البريدية القابلة للاستخدام المحلي والدولي، من خلال ترقيم المباني ووضع عناوين بريدية متكاملة لمواكبة التطور العالمي في هذا الشأن.

وعقد وكيل ديوان بلدية بنغازي ناصر بالعيد الأوجلي، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا في مكتبه بديوان البلدية مع مدير مكتب الخدمات البريدية بنغازي بشركة بريد ليبيا خالد الفاخري، بحضور مندوبين عن الجهات الأمنية وعدد من مديري المكاتب والإدارات بالبلدية.

وخصص الاجتماع لمناقشة الاستعدادات لانطلاق مشروع العنونة البريدية الذي يهدف إلى التأسيس لبنية تحتية للرموز البريدية القابلة للاستخدام محليا وعالميا، ومواكبة للتحول الرقمي ضمن خطة استراتيجية لتحقيق المدن الذكية والتي يمكن معها تقديم خدمات بريدية متقدمة، وتنفيذ مسح ميداني واسع وشامل لعمل عنوان بريدي متكامل وترقيم للمباني وبناء قواعد بيانات.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تعميم الإجراءات المطلوب اتخاذها على جميع الجهات المختصة ومن ثم تحديد موعد لتركيب أول لوحة عنوان بريدي وتحديد المواقع المستهدفة في المرحلة الأولى، على أن يشمل جميع المباني في مدينة بنغازي.