حماد: مهرجان صيف بنغازي يفتح المجال للشباب للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية

0
140

افتتح رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، مهرجان صيف بنغازي في نسخته الأولى، والذي يستمر لمدة 15 يوماً ويتخلله العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

وقال رئيس الحكومة في كلمته خلال الافتتاح: “نلتقي اليوم في هذه التظاهرة الثقافية والرياضية والفنية المتنوعة في نسختها الأولى تحت مسمى مهرجان صيف بنغازي على مدار خمسة عشر يومًا، تتوزع فيها الأنشطة بين العروض المسرحية ومعرضاً للكتاب، الذي سيشارك فيه عدد كبير من دور النشر والتوزيع ومعرض التراث الليبي، الذي يسلط الضوء على القيم والمورث الشعبي الليبي، ويبرز عاداتنا وتقاليدنا المتميزة”.

وأوضح حماد أن فعاليات التظاهرة تشمل مسابقات الألعاب الإلكترونية والمسابقات الرياضية بمختلف أنواعها مثل السباحة وكرة القدم الشاطئية وغيرها وبطولة الفروسية التي تشارك فيها عدة فرق وفرسان من داخل وخارج ليبيا، والمقامة ضمن فاعليات المهرجان.

وأشار إلى أنه التظاهرة تشمل عروض السيرك الروسي وهو الأضخم في روسيا والثالث على مستوى العالم الذي سيكون فرصة مناسبة للترفيه العائلي، وغير ذلك من الأنشطة والعروض الفنية والثقافية.

وذكر رئيس الحكومة، أنه تتعدد الأغراض والأهداف من إقامة مثل هذه المهرجانات الصيفية، ولعل أهمها هو فتح المجال لفئة الشباب للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية، وخلق روح المنافسة بينهم في ملتقى سنوي يُعَدّ له قبل بداية الحدث بفترة طويلة وتوفير مساحة ترفيهية وتثقيفية تستهدف كل الفئات العمرية دون استثناء.

ولفت إلى أنه مثل هذا المهرجان الصيفي يعد حدثا متميزا وغير مسبوق في ليبيا، وسيكون مهرجانا سنويا نابضا بالحياة الثقافية والرياضية والمتزامن مع الطفرة غير المسبوقة في مجال التنمية والإعمار، سواء في البنية التحتية بوجه عام، أو على مستوى المرافق الرياضية والتعليمية والثقافية.

كما أكد حماد: “تأتى هذه الأعمال للتشجيع على السياحة من داخل وخارج ليبيا وإيصال صورة واضحة للعالم عن حقيقة الوضع في ليبيا وليس كما تروج له وسائل الإعلام المغرضة بمختلف تبعياتها”.