طقس ليبيا اليوم.. رياح نشطة على السواحل والحرارة تصل لـ 40 درجة

0
141

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من رياح شمالية غربية إلى شمالية نشطة إلى قوية على ساحلي الخليج ودرنة، تتراوح سرعتها بين 25 و30 عقدة.

وأظهرت نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوي، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع الموج لن يتجاوز المترين على طول الساحل، عدا ساحل درنة، حيث يصل إلى 2.75 متر.

وتوقع المركز الوطني بقاء درجات الحرارة معتدلة ضمن معدلاتها الفصلية لهذا الشهر على معظم مناطق البلاد، وتأثر المناطق الساحلية برطوبة عالية نسبيا.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وقد تنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية على غالبية المناطق، مع رطوبة نسبية عالية، خاصة على الساحل.

وبالنسبة لطقس (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية على غالبية المناطق معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 30 و34 درجة مئوية، مع رطوبة نسبية عالية على الساحل.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة) السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.