طقس ليبيا اليوم.. أجواء صيفية معتدلة والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
115

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، توقعات حالة الطقس اليوم، والتي أظهرت أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد، خاصة فيما يتعلق بدرجات الحرارة، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق القريبة من السواحل.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و31 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 32 و35 درجة مئوية على باقي المناطق، مع رطوبة نسبية عالية، خاصة على المناطق الساحلية.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 29 و33 درجة مئوية، مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و41 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و40 درجة مئوية.