ليبيا.. السجن لـ 12 متهماً في “كارثة درنة” بأحكام تصل لـ 30 سنة

0
155
إعصار دانيال _ درنة

قضت محكمة جنايات درنة، اليوم الأحد، بإدانة 12 متهماً في تحقيقات كارثة الفيضانات بدرنة التي وقعت في سبتمبر الماضي، كونهم مسؤولين عن إدارة مرفق السدود في ليبيا.

وقال مكتب النائب العام، في بيان له، إن المحكمة أكملت تحقيق واقعات الدعوى ثم قضت اليوم بإدانة 12 متهماً، وأنزلت بالمتهمين الأول والثاني والثالث والسادس والسابع والحادي عشر والثاني عشر عقوبة السجن مدة تسع سنوات ودفع الدية المحكوم بها.

وحكمت دائرة الجنايات على المتهم العاشر بعقوبة السجن 19 سنة ودفع الدية المحكوم بها، وأنزلت بالمتهم الثالث عشر عقوبة السجن مدة 27 سنة.

وقضت المحكمة على المتهم الرابع عشر بعقوبة السجن مدة 26 سنة ودفع الدية المحكوم بها، وإدانة المتهم الخامس عشر فأنزلت به عقوبة السجن مدة 19 سنة، ودفع الدية المحكوم بها، وأنزلت المحكمة بالمتهم السادس عشر عقوبة السجن مدة أربع وعشرين سنة ودفع الدية المحكوم بها.

وقضت المحكمة ببراءة المتهمين الرابع والخامس والثامن والتاسع، وألزمت المتهمين العاشر والثالث عشر والرابع عشر رد الأموال المتحصلة من الكسب غير المشروع.

وبدأت غرفة الاتهام بمحكمة درنة الابتدائية، في 28 ديسمبر الماضي، أولى جلسات محاكمة 16 مسؤولا عن كارثة الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة دانيال، التي اجتاحت المدينة ومناطق الجبل الأخضر في سبتمبر الماضي، في أكبر كارثة إنسانية بتاريخ ليبيا.