توقيع اتفاق ليبي تونسي جزائري للتعاون الاقتصادي على مستوى القطاع الخاص

0
127

أعلنت وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الليبية عن توقيع اتفاق تعاون وشراكة ثلاثية بين الاتحاد العام الليبي لغرف التجارة والصناعة والزراعة، والاتحاد التونسي للصناعات والتجارة، ومجلس التجديد الاقتصادي الجزائري.

وأوضحت وزارة الاقتصاد في بيان أن رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، وقع اتفاق تعاون وشراكة مع نظرائه، رئيس الاتحاد التونسي للصناعات والتجارة، سمير ماجول، ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري كمال مولى.

وذكرت أن الاتفاق يهدف إلى تحقيق التعاون الاقتصادي على مستوى القطاع الخاص، من خلال العمل على إعداد ملتقيات للشركات وأصحاب الأعمال المشتركة، وتوحيد الجهود الكفيلة بانسياب السلع وفق المواصفات والمعايير القياسية المعتمدة للدول الثلاث.

كما يهدف الاتفاق إلى تفعيل دور القطاع الخاص بالاستثمار في المناطق الحرة، وإدماج الشباب في المشاريع الاستثمارية المشتركة المستهدفة من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة.

ومن مستهدفات الاتفاق العمل مع الجهات الحكومية المختصة لعودة الخطوط التجارية البينية، وفتح المعابر البرية، وتشغيل الخط البحري، واستئناف الخط الجوي بين ليبيا والجزائر وتونس؛ لتسهيل التبادل التجاري، وحركة التنقل بين أصحاب الأعمال.