الحكومة الليبية المكلفة: سنعيد توزيع العاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة قبل نهاية أغسطس

0
128

عقدت اللجنة الرئيسية لتنفيذ الحلول الجذرية للشركات المتعثرة والمنسحبة، اجتماعاً اليوم الأربعاء، برئاسة وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المكلفة، عبدالله الشارف أرحومة، في قاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة سرت، مع مجموعة من العاملين بالشركات المنسحبة.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن وزير العمل رحب في بداية الاجتماع بالحضور، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار البدء في تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بالشركات المنسحبة ووضعها موضع التنفيذ رغم معارضة البعض لاتخاذه ملفاً للارتزاق.

وأضاف الوزير أن كافة العمال في هذه الشركات الذين لم يستلموا رواتبهم لمدة ستة أشهر سوف تمنح لهم فور إيداع باقي المبلغ المخصص في حساب وزارة العمل والتأهيل، مع التأكيد على بدء التنفيذ الفعلي للحلول قبل نهاية شهر أغسطس القادم، عبر إعادة توزيعهم على قطاعات الدولة بالمناطق الشرقية والغربية والجنوبية.

وأشار الوزير إلى أن هذا الملف يحظى بمتابعة شخصية من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس الوزراء، أسامة حماد، ووزارة العمل والتأهيل، لضمان حصول العمال على حقوقهم وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، أسوة بباقي الموظفين الليبيين.