مباحثات ليبية بولندية لدعم إعادة الإعمار ومشاركة الشركات

0
146

دعت وزارة الخارجية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، رجال الأعمال والشركات البولندية إلى الإسهام في عملية الإعمار في ليبيا.

وحسب بيان مقتضب صادر عن الوزارة، جاء ذلك خلال لقاء مدير الإدارة الأوروبية عادل بكار، أمس الثلاثاء، رئيس غرفة التجارة والاستثمار البولندية، إذ ناقشا الطرفان بعض الملفات التي تهم ليبيا وبولندا.

ووجه مدير الإدارة الأوروبية، إلى رجال الأعمال والشركات البولندية للإسهام في عملية الإعمار بمجالات البنية التحتية والكهرباء والصحة والتعليم فضلاً عن تبادل الزيارات للفرق الطبية، والتعاون في مجالي التدريب والتطوير، للاستفادة من الخبرات البولندية.

وأمس، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء علي فرج القطراني وزير الاستثمار بالحكومة الليبية علي السعيدي- رئيسَ الغرفة التجارية البولندية “خاريستوف” و مستشار غرفة التجارة و الصناعة بنغازي بالساحة البولندية، فتحي العوامي، والمهندس طارق العبيدي من السفارة الليبية في بولندا، ومدير مكتب العلاقات الدولية رمضان بوبطانة.

ورحّب القطراني بالوفد البولندي وثمّن مشاركته في معرض بنغازي الدولي للإنشاءات، وبالعلاقات التاريخية بين البلدين، والتقدم الذي تمتاز به بولندا في كافة مجالات الصحة والبناء والتعليم .

وأبدى القطراني، ترحيب الحكومة اللييية بالتعاون في مجال الاستثمار بين البلدين، مع النهضة الاقتصادية وإطلاق عجلة التنمية التي تشهدها مدن الشرق والجنوب، بالتعاون المشترك بين القيادة العامة والحكومة الليبية.

وأشاد رئيس الغرفة البولندية بالأمن والاستقرار الذي بات واضحاً للجميع في بنغازي ومدن الشرق؛ وهو ما يمثل حجر الأساس في أي مستقبل استثماري بين البلدين، ونقل الصورة الإيجابية عن الوضع إلى البرلمان والحكومة البولندية.

وأكد دراسة فتح تمثيل دبلوماسي لبولندا في بنغازي في القريب العاجل، من أجل تشجيع عودة الشركات البولندية والتمثيل التجاري بين البلدين، مع حجم الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا.