هانيبال القذافي يطالب القضاء اللبناني باستدعاء وزير البيئة اللبناني الأسبق

0
150
هانيبال القذافي

طالب نجل الرئيس الليبي السابق، هانيبال القذافي، المحتجز لدى السلطات اللبنانية منذ عام 2015، القضاء اللبناني باستدعاء الوزير السابق وئام وهاب، للاستفادة من المعلومات التي يمتلكها بشأن قضية اختفاء رجل الدين الشيعي اللبناني موسى الصدر العام 1978.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن مصدر مقرب من هانيبال قوله: “أطالب القضاء اللبناني بالاطلاع على أي معلومة يمكن أن تفيد الوصول إلى الحقيقة بقضية الإمام المغيب موسى الصدر”.

وأوضح هانيبال، بحسب سبوتنيك، أن الوزير السابق وئام وهاب قال في مقابلة تلفزيونية على قناة “الغد” إن لديه معلومات عن مصير الإمام المغيب موسى الصدر، كان قد أطلعه عليها العقيد معمر القذافي خلال لقاء سابق جمعهما.

وطالب نجل القذافي المحقق العدلي في قضية الإمام موسى الصدر باعتبار حديث الوزير السابق وئام وهاب بمثابة إخبار، وعليه الاستماع لما لدى وهاب من معلومات.

وأشار إلى أنه في حال كان تصريح الوزير السابق وهاب غير صحيح، فهذا يعتبر تضليلا للتحقيق، وفي حال ثبت صدقه، فإذن كل الحقيقة عنده.

وأكد أنه في كلتا الحالتين، إذا كانت الجهة المدعية في الملف والمحقق العدلي وحركة أمل يريدون الحقيقة فعليهم التحرك الفوري، للاطلاع على معلومات الوزير السابق وهاب.

وصرح الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، مؤخراً إلى قناة “الغد”، بامتلاكه معلومات بشأن قضية اختفاء الصدر، كان قد علم بها في أثناء لقائه معمر القذافي، ولكنه لا يستطيع الإفصاح عنها تجنبا لتعرضه للمشاكل، كاشفاً أن الإمام الصدر لم يعد موجودا خلال الأيام الثلاثة الأولى من غيابه.