طقس ليبيا اليوم.. درجات حرارة مرتفعة والحرارة تصل لـ 43 درجة

0
147

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، ارتفاع في درجات الحرارة على معظم مناطق ليبيا، بينما تتراجع بداية من غد الإثنين بالشمال الغربي.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتحول الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و38 درجة على المناطق الساحلية، مع ارتفاع عامل الرطوبة، وتتراوح بين 38 و42 على الدواخل، وتسجل زيادة غدا الإثنين، بينما تتراجع تدريجيا بداية من ظهر الغد على أقصى المناطق الغربية، ويكون التراجع ملحوظاً يوم الثلاثاء.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحياناً على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و35 درجة، وتسجل زيادة طفيفة غدا، ثم تتراجع يوم الثلاثاء.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و43 درجة.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازريو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و42 درجة مئوية.