بدء تفعيل اتفاق ليبي مصري لتدريب 25 ألف باحث عن عمل

0
145

أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب بدء تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للتشغيل التابعة لها ومجمع عمال مصر، والتي تهدف لتدريب 25 ألف باحث عن العمل بالداخل.

وقالت الحكومة، في بيان اليوم السبت، إن اللجنة التنفيذية التي تشكلت بقرار وزير العمل والتأهيل، عبدالله أرحومة، بدأت اجتماعاتها في العاصمة المصرية، بهدف وضع مذكرة التفاهم حيز التنفيذ.

وانعقد الاجتماع الأول للجنة الأربعاء الماضي في مقر مجمع عمال مصر، حيث جرت خلاله مناقشة أولويات التعاون، ووضع حزمة من التوصيات، لتفعيل بنود مذكرة التفاهم.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر التزام المجمع بتقديم جميع الخبرات اللازمة وتسهيل الإجراءات، لضمان نجاح الشراكة بين الجانبين. 

ووقعت المذكرة في مايو الماضي، بهدف خفض معدل البطالة التي تهدد البيئة الاقتصادية والاجتماعية، وتهدر الطاقات البشرية، ولا سيما فئة الشباب الذين يشكلون أكبر نسبة من العاطلين عن العمل.

وأشار إلى إطلاق مبادرة صناعة كادر ليبي، لتدريب 25 ألف باحث عن العمل بالداخل و1000 باحث عن العمل في الخارج في مختلف المهن والتخصصات، وذلك لتأهيلهم لدخول سوق العمل الليبي.

ولفت البيان إلى إيفاد وزارة العمل والتأهيل ثلاث دفعات من الشباب الباحثين عن العمل إلى الأردن، وإرسال دفعة إلى مصر خلال شهر رمضان الماضي، لتدريبهم في مجال الأمن السيبراني.