الحكومة الليبية المكلفة تسلم خطة استجابة إنسانية خاصة بنازحي السودان

0
241
وزير الخارجية عبد الهادي الحويج
وزير الخارجية عبد الهادي الحويج

سلمت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة بالمفوضية لأزمة النازحين من السودان.

جاء ذلك خلال استقبال، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبدالهادي الحويج، وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بقيادة مسؤول الاستجابة في المفوضية عماد عبدالرحمن، ومسؤول الاتصال الحكومي، بحضور مستشاره مدير إدارة المنظمات الدولية بالوزارة فرج الحاسي.

وشهد اللقاء مناقشة الأطر القانونية للتعاون مع المفوضية، ووضعها القانوني والمنظمات الدولية الأخرى، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم الموقعة مع المفوضية، ووضعها القانوني، والوصول إلى المناطق المتضررة.

وأكد الحويج خلال اللقاء على أهمية العمل وفق التوجيهات الصادرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وضرورة تنسيق عمل المنظمات مع اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء؛ لدراسة أوضاع النازحين من السودان وتلبية احتياجات اللجنة الوزارية المشكلة من الحكومة المكلفة من مجلس النواب.

واطلع الحويج من وفد المفوضية على آخر التحديثات والتقارير المتعلقة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مشددا على أهمية وجود الشريك المحلي في التخطيط والعمل، وضرورة عدم تدخل المنظمات في الشؤون السياسية أو الدينية، مع احترام تعاليم الإسلام والعادات والتقاليد الليبية.