وزارة الصحة الليبية توجه بصرف “متأخرات العاملين” بالقطاع الطبي

0
147
وزارة الصحة الليبية

وجه مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية، محمد المجعي، بسداد المستحقات المالية المتأخرة لجميع العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق والأجهزة والجهات بقطاع الصحة (مرتبات أو تسوية لأوضاع مالية).

وحسب ما جاء على صفحة وزارة الصحة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، جاء ذلك في كتاب إلى المديرين العامين بالمستشفيات والمراكز التخصصية ومديري الخدمات الصحية بالمناطق والأجهزة والجهات التابعة للقطاع.

وطالب مدير الإدارة جميع المؤسسات الصحية بالتقيّد والعمل بما ورد في منشور وزير المالية رقم (4) لسنة 2022، القاضي بعدم إحالة أي مطالبات مالية للمالية تتعلق بالمستحقات المالية نظرًا لعدم الاختصاص، وسداد تلك المستحقات من خلال المخصصات المالية المقررة بالميزانية العامة لكل جهة، تنفيذا لقاعدة الوفاء بالالتزام يقع على عاتق منشئ الالتزام.

واستدل وزير المالية بأحكام القانون المالي للدولة ولائحة الميزانية والحسابات والمخازن وتعديلاتها، التي تنص على أن جميع القطاعات والوحدات الإدارية تموّل بمخصصاتها المالية المقررة طبقاً للميزانية العامة، وأن عليها التقيد بالإنفاق في حدود المخصصات المقررة لها بالميزانية العامة، وعدم ترتيب أي التزام مالي لا تقابله تغطية مالية.