ليبيا.. إعلان نتائج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية للطلاب بالخارج

0
149
وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف

أعلن وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، نتائج امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية بالخارج.


وأشار المقريف، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إلى أن نسبة النجاح لطلاب التعليم الأساسي بلغت 75.39%، بواقع 675 تلميذا وتلميذة، والدور الثاني 214 تلميذاً.


ووفق الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بلغت نسبة النجاح 68.7% و74.47 % في مرحلة التعليم الثانوي بقسميها العلمي والأدبي على الترتيب.


وأوضح أن عدد الطلاب الناجحين في القسم العلمي بلغ 428 طالبا وطالبة والدور الثاني 195 طالبا وطالبة، فيما نجح 40 طالباً وطالبة في القسم الأدبي، والدور الثاني 14 طالبا وطالبة.


وأجريت الامتحانات في الأسبوعين الأولين من شهر يونيو الماضي في 32 دولة، من بينها إسبانيا، وأذربيجان، وأوكرانيا، وأيرلندا، وألبانيا، والبرازيل، والجزائر، والمجر، والصين.


وأدى التلاميذ والطلاب بالخارج امتحاناتهم في النمسا، والولايات المتحدة، واليونان، وإندونيسيا، وبريطانيا، وإيطاليا، وتركيا، وتنزانيا، وتونس، وجنوب أفريقيا، وروسيا، ووبيلاروسيا، ورومانيا، وسلوفاكيا، وفرنسا، ومصر، والصين، ومالطا، وماليزيا، وصربيا، وموريتنانيا، وناميبيا.