انسياب حركة المسافرين عبر منفذ رأس اجدير الحدودي بعد أسبوع من افتتاحه

0
144

أظهرت صور نشرتها وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الإثنين، انسياب حركة المسافرين عبر منفذ رأس اجدير البري بعد أسبوع من إعادة افتتاحه.

وأكدت الوزارة في منشور لها عبر فيسبوك، أن حركة المسافرين “تسير بشكل طبيعي جداً”، مشيرة إلى “إجراء استطلاعات للرأي العام مع المسافرين في مناطق الإجراءات الأمنية والجمركية، ومدى تنفيذ الالتزامات التي تم الاتفاق عليها من قبل وزارتي الداخلية في ليبيا وتونس”.

وأعادت حكومة “الوحدة الوطنية المؤقتة” افتتاح المعبر الحدودي مع تونس يوم الإثنين الماضي، بعد أن ظل مغلقًا لمدة تقارب ثلاثة أشهر. وأفاد وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي بأنه اتفق مع نظيره التونسي على تسهيل حركة عبور المسافرين وتزويد المنفذ بأجهزة تفتيش حديثة.

بعد يوم واحد من إعادة فتح المعبر، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن عودة العمل في منظومة الجوازات بمعبر رأس اجدير الحدودي مع تونس بعد أن كانت معطلة لمدة عشر ساعات، مما أدى إلى توقف حركة العبور وازدحام كبير لسيارات المسافرين.

تعكس هذه التطورات التعاون المستمر بين ليبيا وتونس لتسهيل حركة العبور وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.