ليبيا.. إلغاء امتحانات 68 طالباً بالثانوية العامة

0
102
امتحانات - ليبيا
ألغت اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، أمس الأحد، امتحانات 68 طالبا بالشهادة الثانوية من بينهم 59 بالقسم العلمي في مادة الأحياء، وتسعة طُلّاب في القسم الأدبي في مادة الفلسفة؛ وذلك لمساهمتهم في الغش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان.
 
وقال رئيس اللجنة، محمد صالح فاضل، إن حالات الغش سُجلت في بلديات طبرق، الساحل، بنغازي، الكفرة، مصراتة، زليتن، بني وليد، الخمس، حي الأندلس، جنزور، قصر بن غشير، الزاوية المركز، العجيلات، غريان، الشقيقة، الزنتان، الحرابة، القرضة وادي الشاطئ، براك الشاطئ، وادي عتبة، أوباري والجديدة.
 
وجددت وزارة التعليم، بحسب بيانها على موقع فيسبوك، تحذيرها طلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونبهت إلى ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعدم رميها تفاديا لاستغلالها من قبل الغير، وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان، معتبرة أن ذلك يُعد “حالة غش”.
 
وحضت الطلاب على عدم اصطحاب الهاتف النقال، وآلات التسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزنة وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية من كُتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها يعد “حالة من حالات الغش”.