ليبيا.. إلغاء امتحانات 240 طالبا بالثانوية خلال يومين

0
117
طلاب _ طلاب ليبيا _ طلاب المدارس

قال محمد فاضل، رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، التابعة لوازرة التربية والتعليم في حكومة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إنه تم إلغاء امتحانات 240 طالبا لمساهمتهم في الغِش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان.

وأضاف فاضل في بيان نشرته وزارة التعليم بحكومة الوحدة، أن الطلاب الملغي امتحاناتهم يومي الأربعاء والخميس عددهم 217 بالقسم العِلمي، و152 حالة في مادة الفيزياء الكهربائية والمغناطيسية، و65 حالة في مادة تقنية المعلومات، و23 طالباً في القسم الأدبى، و16 حالة في مادة النحو، و7 حالات في مادة تقنية المعلومات.

وأوضح أن حالات الغِش سجلت في بلديات طبرق، الجغبوب، المرج، الأبيار، بنغازي، قمينس، البريقة، مرادة، الكفرة، مصراتة، بني وليد، الخمس، الجفرة، ترهونة، الخمس، ترهونة، قصر الأخيار، تاجوراء، سوق الجمعة، طرابلس المركز، حي الأندلس، أبوسليم، جنزور، العزيزية، الزاوية الغرب، صبراتة، رقدالين، باطن الجبل، الزنتان، العجيلات، الجديدة، الجميل، رقدالين، جادو، القرضة وادي الشاطئ، براك الشاطئ، أوباري، بنت بية.

وجدد فاضل تحذِير طُلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات، ونشرها على مواقع التّواصل الاِجتماعي، ونبِّه إلى ضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعَدم رميها تفادياً لاستغلالها من قِبل الغير، وإرسالها عَبر مواقع التواصل قبل اِنتهاء زمن الاِمتحان.

كما جدد تحذِير الطُلاب من اِصطحاب الهاتف النقال، وآلات التّسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المخزنة وكل ما يتعلق بالمواد الدّراسية من كتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها حالة من حالات الغِش.