الحكومة الليبية المكلفة: سنستعيد 80% من القدرة الكهربائية في شرق بنغازي الثلاثاء

0
137

قالت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، إنها ستستعيد 80% من القدرة الكهربائية في أحياء شرق مدينة بنغازي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد انقطاع التغذية عنها منذ السبت الماضي.

وقال مساعد مدير إدارة نقل الطاقة في المنطقة الشرقية، علاء المتجول، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة، إنه حدث فصل لدوائر مسار محطة شمال بنغازي – محطة حديقة الشعب، وتبين وجود عطل بعد انقطاع التغذية نتيجة قطع في الكابل الواصل إلى المحطة، والذي يمتد بطول 13.5 كيلومتر.

وأضاف المتجول أن وزارة الكهرباء تواصلت مع شركة “برزمن” الإيطالية، التي تعمل في المنطقة الغربية، لتوفير ست وصلات مطلوبة لأعمال الصيانة، وتطلب الأمر وجود خبير معتمد من الشركة لتركيب الوصلات، وجرى التواصل مع مجموعة من الشركات التي رشحتها برزمن، وحضر الخبير يوم الإثنين الماضي إلى بنغازي، وباشر العمل يوم الثلاثاء، إذ زار مكان العطل، وجرت أعمال الكشف على الوصلات ومدى ملائمتها.

وتابع المتجول أنه نظرا لاختلاف الشركتين المصنعتين للكوابل والوصلات، فهناك بعض قطع الغيار الضرورية التي يجب توفيرها لإتمام الصيانة، وجرى استيرادها من هونغ كونغ، وستصل اليوم الجمعة إلى بنغازي، وفي هذه الأثناء جرى تجهيز جميع الأعمال المدنية من حفر وكشط وتكسير الخرسانات وتهيئة مكان العمل.

وأشار إلى أن الأعمال ستنطلق اليوم من الخبير ومساعدين له جرى استجلابهما أيضا، متوقعا الانتهاء من صيانة الدائرة الأولى للمحطة بحلول يوم الثلاثاء المقبل، واسترجاع 80% من أحمال التيار الكهربائي بالمحطة، وبالتزامن سيبدأ عمل الوصلات في الكابل الثاني، وكان من المتوقع الانتهاء من الأعمال الأحد إلا أن صعوبات فنية حالت دون ذلك.