“عون” يعلن توقفه موقتاً عن أداء مهامه كوزير للنفط بحكومة الوحدة الليبية

0
138

أعلن وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الليبية، محمد عون، أنه سيتوقف موقتا عن أداء مهامه ابتداء من اليوم الأربعاء، إلى حين ما سيصدر عنه لاحقا من بيان أو إفادة.

وقال عون، في بيان مصور إن قراره يأتي في إطار حرصه على استقرار العمل في قطاع النفط والغاز، وتجنبا لأي ربكة في سير العمليات النفطية.

وأكد عون أنه لا يريد تشويه الصورة النمطية الجيدة لليبيا عند الجهات البترولية الأجنبية نتيجة الخلافات الداخلية، بشكل يؤثر على المصالح الوطنية لليبيا مع الشركات النفطية الدولية أو التي ترغب في الاستثمار بليبيا.

وأشار إلى أنه أتخذ هذه الخطوة بعد صدور كتاب من رئيس حكومة الوحدة بتاريخ 27 يونيو يفيد بتكليف وكيل الوزارة، خليفة عبدالصادق، بالاستمرار في تسيير مهام وزارة النفط والغاز على الرغم من وجوده الفعلي في ديوان الوزارة متفرغاً لإدارة القطاع في العموم.

وكان عون، أصدر بيان الخميس الماضي كشف فيه تطورات الأزمة مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، بعد تجاهل الأخير عودته لمنصبه، مطالباً باتخاذ موقف واضح حياله، إما بتصحيح الوضع أو إصدار قرار بإقالته من منصب وزير النفط والغاز.

وأوضح عون في البيان ملابسات توقيفه عن العمل احتياطياً في 25 مارس الماضي، من قبل هيئة الرقابة الإدارية ثم رفع الإيقاف عنه وعودة لممارسة مهامه بتاريخ 28 مايو الماضي.