ليبيا.. دبيبة يوجه بمعالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن وإعادة تشغيله

0
132
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد دبيبة، مع الشركة الأهلية للأسمنت، وشركة الاتحاد العربي للمقاولات، والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

وخلال الاجتماع، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد دبيبة، تعليماته بمعالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل على إعادة تشغيله.

وطالب دبيبة، بضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت، ودراسة أسعاره الحالية وتقديم مقترح بسعر البيع للقنطار لمعالجة الفجوة السعرية في السوق الليبية.

وناقش الاجتماع صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره، وقدمت خلاله الشركات المنتجة للأسمنت عروضًا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وأكد دبيبة على ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلية.

وكلف الدبيبة وزارتي الاقتصاد والتجارة والصناعة والمعادن بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يُسهم في معالجة فجوة السعر.