رئيس الحكومة الليبية يوجه بتكليف شركة أجنبية لإصلاح الكابلات في بنغازي

0
128
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الليبي، أسامة حماد، اجتماعا مع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة الدكتور عوض البدري، وعدد من مساعدي مدراء إدارات الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية في مدينة بنغازي.

طالب رئيس الحكومة المكلفة، وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بتكليف شركة أجنبية متخصصة لإصلاح الكوابل المقطوعة في مدينة بنغازي والتي تسببت في خروج عدد من محطات توزيع الطاقة عن الخدمة.

وناقش الاجتماع أسباب الإطفاء الطارئ الذي حدث في محطة الحديقة جهد (220/30 ك.ف)، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من أحياء بنغازي»، وذلك نتيجة قطع كوابل خلال أعمال بناء أحد الجسور في المدينة.

وأصدر حماد تعليماته العاجلة لوزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري بتكليف شركة أجنبية متخصصة في إصلاح هذا النوع من الكوابل، في إطار السعي لحل الأزمة بسرعة.

وقالت الحكومة المكلفة في بيان لها، إنه جرى التواصل هاتفيا مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد المشاي، للتأكيد على توريد الوصلات اللازمة وإرسال فرقة اختبار وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل.

وأوضحت الحكومة، أن هذه الإجراءات تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتحسين البنية التحتية للكهرباء وضمان استمرارية الخدمة لسكان مدينة بنغازي والمناطق المحيطة بها.