اتفاق ليبي جزائري على تطوير العمل بين البلدين في مجال تأهيل الشباب

0
104

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، علي العابد، بوزير التكوين والتعليم المهني الجزائري، ياسين مرابي، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في فعاليات الاجتماعي الإقليمي حول تعلم الشباب وتطوير مهاراتهم الذي أقيم في تونس.

وخلال اللقاء، بحث الوزيران، سبل تطوير العمل الثنائي المشترك بين البلدين، في مجالات التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل.

وركز الاجتماع على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال. كما ناقش الوزيران سبل تطوير برامج التدريب المهني وتحسين جودة التعليم المهني بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وأكد العابد أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لائقة لهم، مشيرا إلى أن تبادل الخبرات بين البلدين سيسهم في تطوير برامج تدريبية فعالة تسهم في تقليل معدلات البطالة بين الشباب.

وأعرب وزير التكوين والتعليم المهني الجزائري ياسين مرابي من جانبه، عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع ليبيا في مجالات التدريب والتعليم المهني، مؤكدًا أن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي كبير على تطوير القدرات المهنية للشباب في البلدين.

واتفق العابد مع وزير التكوين والتعليم المهني الجزائري، على مواصلة الحوار والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تدريب وتأهيل الشباب، وتعزيز فرصهم في سوق العمل اللائق.