حكومة الوحدة: مخصصات منحة الزوجة والأبناء تبلغ 6 مليارات دينار سنويا

0
141

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، وفاء الكيلاني، تفاصيل مخصصات منحة الزوجة والأبناء، موضحة أنها بلغت ستة مليارات دينار سنويا.

وأكدت الكيلاني، خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية”، المنعقد في المغرب، على أهمية اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية، نظرا لما تتعرض له المجتمعات من تغيرات اجتماعية ومناخية وسياسية واقتصادية، والتي بدورها تؤثر في الحياة اليومية للمواطنين.

كما أكدت على ضرورة إجراء معالجات للتصدي لهذه التغيرات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدة أن اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية يعد عاملا من عوامل دعم برامج التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي لجميع أفراد المجتمع.

وخلال المؤتمر، استعرضت الوزيرة، دور وزارة الشؤون الاجتماعية في تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية لإرساء المساواة في الحقوق بين أبناء الشعب الليبي، والعمل على تحسين جودة الحياة بدعم زيادة الدخول والمعاشات الأساسية والضمانية والاهتمام بكل برامج الأسرة.

وأوضحت الكيلاني أن الوزارة انتهت من تطوير وتحديث الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية تتناسب مع التغيرات والاحتياجات، وتضمن الشمولية وصولا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية لتكون حقا لكل أفراد المجتمع في الداخل والخارج.