“حماد” يبحث رئيس مجلس النواب الليبي الملاحظات على الميزانية العامة للدولة

0
110

التقى رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، اليوم الخميس، بمدينة القبة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ونائبه الأول فوزي النويري، وعضو المجلس إدريس عمران، وبحضور أعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة لقطاعات الدولة واعتماد ميزانية موحدة على مستوى البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن اللقاء بحث ملاحظات النواب على الميزانية العامة للدولة المعتمدة من مجلس النواب في أبريل الماضي، التي تم فيها مراعاة المتغيرات الحاصلة للحفاظ على المال العام، وترشيد إنفاقه، للحفاظ على موارد البلاد، بكافة قطاعات الدولة شرقا وغرباً وجنوباً.

كما أطلع حماد، الحضور على مستجدات عمل الحكومة في كافة الأصعدة ومن أهمها تشكيل لجنة فنية مختصة بحلحلة إشكالية انقطاعات الشبكة الكهربائية المتكررة والتي من خلالها تم حل العديد من المشاكل وتخفيف الانقطاعات المتكررة وإرجاع التيار الكهربائي لعدد من المدن والمناطق.

كما تم اطلاع الحضور، على أبرز مشاريع الاعمار التي قامت بها الحكومة رفقة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عديد المناطق والمدن، وانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بالإضافة إلى أبرز قرارات الحكومة ومن ضمنها قرار إنشاء صندوق التأمين الصحي العام الذي سيكون له ثلاثة فروع ببنغازي وطرابلس وسبها، وقرار إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد، وقرار تشكيل لجنة فنية، لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام.

وفي ختام اللقاء، ثمّن رئيس مجلس النواب مواقف رئيس الوزراء، في متابعته الحثيثة لكافة المشاريع والاشكاليات والوقوف عليها وعلى أوضاع الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المدن والمناطق.