مفوضية الانتخابات الليبية تبحث آليات رفع نسبة النساء بين الناخبين

0
115

بحثت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، آليات رفع نسبة تسجيل النساء في سجلات الناخبين، وذلك استعدادا لإجراء انتخابات المجالس البلدية، وكذلك الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد برئاسة عضوة مجلس المفوضية رباب حلب، منسقو التوعية في مكاتب الإدارة الانتخابية لبلديات المجموعة الأولى المستهدف انتخاب مجالسها، ومدير إدارة التوعية والتواصل خالد الموسي، ورئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت، ومستشارة المرأة ببعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات في ليبيا سالينا جوشي.

وقالت عضوة مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن الاجتماع يأتي في إطار بحث المزيد من الآليات لرفع مستويات التسجيل بسجل الناخبين، ورصد المعوقات التي تعترض عملية التسجيل، خاصة تسجيل المرأة، مشيرة إلى ضعف نسبة مشاركة النساء في التسجيل بسجلات الناخبين.

وناقش الاجتماع الصعوبات التي اعترضت مسارات التوعية في البلديات المستهدف انتخاب مجالسها البلدية، وضرورة إيجاد خطط بديلة وآليات جديدة لتحفيز النساء على المشاركة، وتنسيق التواصل مع سفيرات التوعية الانتخابية من أجل دعم الفعاليات التي تنظمها السفيرات في البلديات المستهدفة.

واستعرض منسقو التوعية الانتخابية المشاركون في الاجتماع التحديات التي تؤثر في مسارات التوعية، والجهود المبذولة من المنسقين في سبيل تذليل الصعوبات لرفع سقف مشاركة المرأة خلال المدة المتبقية من مرحلة التسجيل.