أعضاء البرلمان الليبي يشاركون في أعمال الدورة العادية للبرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا

0
91

شارك أعضاء مجلس النواب الليبي الأعضاء في البرلمان الأفريقي صالح قلمة، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، عبدالقادر يحيى، في أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي بجمهورية جنوب أفريقيا.

وخصصت أعمال هذه الدورة لمناقشة تحسين جودة التعليم بالقارة الأفريقية وحظيت بمشاركة واسعة من المؤسسات القارية و الدولية، كما سيتم تخصيص هذه الجلسات وبشكل أكثر تفصيلاً لطرح الافكار والمقترحات لإيجاد الحلول الصحيحة التي تساهم وبشكل فعال في تحسين جودة التعليم بالقارة الأفريقية.

وشهدت الدورة مشاركة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، كضيف شرف لهذه الدورة، وألقى خلالها كلمة عبر فيها عن دعمه للبرلمان الافريقي، مقدماً الشكر للقارة الأفريقية لموقفها الثابت في دعم القضايا المشتركة بين الدول العربية والقارة الأفريقية خاصةً القضية الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن الدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي تستمر إلى الخامس من شهر يوليو من العام الجاري و سوف تتخللها اجتماعات للمجموعات الإقليمية بالبرلمان الافريقي وكذلك اجتماعات اللجان الدائمة.