مؤسسة النفط الليبية تعلن ارتفاع إنتاج النفط الخام إلى 1.25 مليون برميل

0
186
مؤسسة النفط الليبية
مؤسسة النفط الليبية

أعلنت المؤسسة الوطنية النفط، اليوم الثلاثاء، بلوغ إنتاج النفط الخام مليون و254 ألف برميل يومياً، مضيفة أن إنتاج المكثفات بلغ خلال آخر 24 ساعة 54 ألف و141 برميل يومياً، والغاز الطبيعي 200 ألف و483 برميل مكافئ.

وأعلنت مؤسسة النفط، في 11 يونيو الجاري، عن خطة حفر 121 بئرا جديدة لاستكشاف واستغلال الموارد الطبيعية من النفط والغاز في العام 2024، مشيرة إلى إجراء صيانة لنحو 1335 بئراً أخرى لضمان استدامة إنتاج النفط.

وقال رئيس المؤسسة فرحات بن قدارة، خلال لقاءه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، في 9 يونيو، إن الهدف الأساسي للمؤسسة هو زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يومياً بنهاية العام المقبل (2025). 

وأوضح بن قدارة أن الزيادة ستكون تدريجية في الإنتاج، مشيراً إلى العمل على عودة الشركات العالمية في مجال النفط للعمل في ليبيا والمساهمة في المشروعات والخطط المعتمدة لزيادة الإنتاج. 

وأكد رئيس حكومة الوحدة، ضرورة توحيد جهود كل مؤسسات الدولة لزيادة الإنتاج وتطوير أداء الشركات التابعة، والإفصاح عن جميع المشروعات ومختلف البيانات. ودعم القطاع الخاص وإدخاله كمساند مع عدد من الشركات الأجنبية ودعم هذه الشراكات للرفع من كفاءة العناصر والكوادر الليبية.