اتفاق ليبي أمريكي لتمويل المشروعات الصغيرة في الجنوب بقيمة مليوني دينار

0
111

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم السبت، توقيع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اتفاقية مع مصرف السرايا بقيمة مليوني دينار، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الجنوب.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، جاء هذا الإعلان خلال لقاء الوزير محمد الحويج ميشيل برادفورد، مديرة مشروع تسريع الاقتصاد الليبي، الممول فنياً من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور مستشارة الوزير شذر الصيد. 

وأوضحت الوزارة أن تنفيذ الاتفاقية سيبدأ في يوليو المقبل، على أن تتولى الوكالة الأمريكية الدعم الفني، بينما يكلف البنك تقديم التمويل. 

وبيّنت برادفورد أن اجتماعاتها مع مصرف ليبيا المركزي خلصت إلى اختيار مصرفي الوحدة والصحاري لتمويل مشاريع أخرى في الجنوب.

واطلع الحويج على آلية مشروع تسريع الاقتصاد الليبي. وأوضحت وزارة الاقتصاد أن هذا المشروع يهدف إلى تقديم الدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة برامج لتدريب وتطوير أصحاب الأفكار الريادية عبر أدوات التمويل المصرفية وغير المصرفية تحت إشراف مصرف ليبيا المركزي والقطاعات ذات العلاقة.

وطالب الوزير بتعزيز التعاون بين الوزارة والجهات التابعة لها مع القائمين على المشروع، وتحديد المشروعات والمناطق المستهدفة، مشدداً على دعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الجنوبية، لتعزيز نموها الاقتصادي، وتوفير فرص عمل جديدة بها.