رئيس الحكومة الليبية المكلفة: هناك تغيرات إيجابية في قطاع الصحة

0
190
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، إن هناك تحسن ملحوظ وتغيرات إيجابية في قطاع الصحة وعلى مستوى الإعمار والتنمية.

وقال حماد، خلال اجتماع موسع بمقر جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية والطبية في مدينة بنغازي مع مدير صندوق التنمية وإعادة الإعمار بلقاسم حفتر، إن نسب الإنجاز كبيرة في وقت قياسي لم يتم إنجازها في السنوات السابقة على مدار تعاقب الحكومات والإدارات.

كما أكد حماد أن حكومته منذ مباشرتها لعملها أخذت على عاتقها تقديم الخدمات اللازمة كافة وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية للمواطنين في المجالات كافة، وأهمها القطاع الصحي أو الطبي، وتغيير هيكلية واختصاصات جهاز الإمداد الطبي وإعادة هيكلة إدارته مؤخراً.

وأشار إلى أن التغيرات الإيجابية، سواء في القطاع الصحي أو على مستوى الإعمار والتنمية بصفة عامة؛ هي ما تسعى إليه الحكومة عبر الأدوات التنفيذية مثل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، أو جهاز الإمداد الطبي، وغيرها من الأجهزة التنفيذية.

كما أكد حماد الوصولُ إلى نِسب إنجاز كبيرة في وقت قياسي لم يتم إنجازها في السنوات السابقة على مدار تعاقب الحكومات والإدارات، وذلك بدعمٍ ومشاركةٍ من القيادة العامة، وبالدعم المادي والمتابعة من رئاسة الحكومة.

وقال حماد إن الحكومة وعبر الأدوات التنفيذية الفاعلة تسير بخُطى ثابتة نحو التغيير والتطوير والإعمار والتنمية في المجالات كافة، منوها إلى أنه سيجرى في الأيام القليلة القادمة افتتاح المركز المتخصص للأورام، وعلى أعلى مستوى من التجهيز الفني والطبي بجهود القائمين على جهاز الإمداد الطبي.