رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتلقى رسالة خطية من الرئيس الصيني

0
131

تلقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، قام بتسليمها مبعوثه الخاص، ليو جيان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الرسالة تضمنت عدد من القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها الموقف الصيني من حملة الإبادة الجماعية على غزة، ودعوة الصين إلى عقد مؤتمر دولي شامل للسلام في الشرق الأوسط، وكذلك التزام الصين بموقفها المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والمتمثل في قيام دولة فلسطينية مستقلة، والاعتراف بها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وعرض المبعوث الصيني على المنفي، ملخصاً لأعمال المنتدى العربي الصيني الذي اختتم مؤخراً، كما سلم المبعوث الصيني دعوة إلى المنفي، للمشاركة في المنتدى الصيني الإفريقي الذي سيعقد في شهر سبتمبر القادم وتستضيفه الصين.

ومن جانبه حمّل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، المبعوث ليو جيان، رسالة شفهية إلى الرئيس الصيني تضمنت التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وكذلك تجديد الدعوة لعودة الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة والمساهمة في إعادة الإعمار، مثمناً ما قامت به الصين من دعم لمتضرري الفيضانات في درنة ومناطق الجبل الأخضر جراء إعصار دانيال.