ليبيا.. عقيلة صالح يوجه بتكثيف البحث عن النائب إبراهيم الدرسي

0
192

وجه رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، لجنتي الدفاع والأمن القومي والشؤون الداخلية بمجلس النواب، ووزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الداخلي التابعين للحكومة المكلفة من مجلس النواب، بتكثيف التحري والبحث عن النائب المختفي إبراهيم أبوبكر الدرسي. 

وفق بيان نقله الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق، دعا عقيلة في رسالة إلى الجهات المكلفة بالقرار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، وحث الأجهزة الأمنية، وموافاته بنتائج التحقيقات واستمرار الجهود حتى الوصول إليه. 

واختفى النائب إبراهيم الدرسي في وقت سابق هذا الشهر عقب حضوره الاحتفالية التي شهدتها مدينة بنغازي لإحياء ذكرى عملية الكرامة.

وفي 20 مايو، طالب القائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة حفتر الجهات الأمنية في مدينة بنغازي بضرورة تكثيف الجهود للوصول إلى المتورطين في خطف عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي والتأكد من سلامته وإرجاعه إلى أهله.

واستدعى المشير حفتر وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب فرج اقعيم ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي ومدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ إلى مقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة.

وأوضح مكتب الإعلام أن لقاء حفتر مع القيادات الأمنية خصص للوقوف على ملابسات حادثة خطف عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي والاطلاع على تفاصيل التحقيقات وعمليات البحث والتحري المُستمرة.