رئيس حكومة الوحدة الليبية يناقش عددا من الملفات الخدمية في جنزور

0
234

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد دبيبة، اليوم الأحد، اجتماعا مع رئيس المجلس البلدي جنزور وأعضائه وعدد من الأعيان، لمناقشة الملفات الخدمية بالبلدية.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة موقفا بشأن المشاريع المنفذة بالبلدية في قطاعات الصحة والرياضة والتعليم والشؤون الاجتماعية.

كما ناقش الاجتماع، الإجراءات المتخذة بشأن البدء بتنفيذ طريق الكورنيش الممتد من جزيرة الغيران إلى كوبري «17».

كما قدم رئيس جهاز المواصلات المكلف عرضًا بشأن مشروعات الجهاز داخل البلدية، وأهمها تنفيذ الطريق الممتد من الدائري إلى بلدية السواني، إلى جانب التعاقد على تنفيذ 19 مشروعًا بأطوال مختلفة داخل البلدية.

واستعرض مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق المشروعات المتعاقد عليها داخل نطاق البلدية، وأهمها البدء بإعداد التصاميم اللازمة لمشروع المرافق المتكاملة بعد توقف تنفيذه سنوات طويلة.

وأصدر دبيبة، تعليمات بإعطاء الأولوية لمشروع ربط محطة الصرف الصحي النجيلة مع خطوط الصرف الصحي لمعالجة البنية التحتية بالمنطقة.

وتشهد بلدية جنزور حاليا تنفيذ عديد المشروعات ومنها المختبر المرجعي ومصرف الدم وقاعة رياضية متكاملة، فضلًا عن صيانة وتطوير مركز تأهيل المعاقين، إلى جانب بدء تنفيذ سبع مدارس جديدة ضمن مشروع مدارس المستقبل وفق دراسة وزارة التربية والتعليم بشأن الاحتياج الفعلي من المدارس.