نائب رئيس الحكومة المكلفة: من الضروري عودة المؤسسات إلى جنوب ليبيا وتنميته

0
123

قال نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، سالم الزادمة، إنه من الضروري عودة الإدارة والمؤسسات الحكومية إلى جنوب ليبيا، والحرص على تنميته وإعادة إعماره أسوة بباقي المناطق.

وحسبما ذكرت الحكومة الليبية المكلفة في بيان لها، اليوم الأحد، اجتمع الزادمة، أمس السبت، مع رؤساء دواوين عدد من الوزارات في الحكومة الليبية بالمنطقة الجنوبية، لمناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجههم في أداء أعمالهم. 

وأكد الزادمة على ضرورة توحيد العمل الإداري، وتنسيق التواصل مع الوزارات، ودراسة الموازنات العامة للعام الحالي، ومتابعة العمل مع الوزارات التي لم تنشئ دواوين لها في المنطقة الجنوبية، مع العمل على إنشاء دواوين لها.

وحضر الاجتماع رؤساء دواوين وزارات: الداخلية والصحة والخدمة المدنية والصناعة والاستثمار والسياحة، وعضو مجلس النواب عن دائرة أوباري عبدالسلام المرابط.

وأكد على دعمه هذه الداوين في أداء عملها، وتجسيد مظهر الإدارة في المنطقة الجنوبية، والخروج من حالة الركود، لكي تكون المنطقة الجنوبية جاهزة لانطلاق مشاريع التنمية، وإعادة الإعمار أسوة بالمنطقتين الغربية والشرقية.

وأضاف الزادمة، أن حكومة المكلفة من مجلس النواب عازمة على تنمية الجنوب وإعماره ضمن رؤية الحكومة مع صندوق إعادة الإعمار في البناء والتطوير، معتبراً أن المنطقة الجنوبية تعيش حالة من الأمن والأمان والاستقرار.